Search
  • عقيل العقلا

كيف تحرق سعرات حرارية كثيرة في وقت قليل؟

Updated: Jun 11

تمارين الـ(HIIT) وهي إختصار لنوع من التمارين الرياضية يعرف بـ"التدريب على مراحل عالية الحدة" والذي يعاكس النواع المشهور الآن من التمارين والذي يعتمد على أداء التمارين بصورة متواصلة كالمشي والهرولة وغيرها. فكرة الـHIIT مبنية على أداء تمرين معين بحدة عالية في وقت صغير ثم الراحة بعدها لفترة محددة. مثلاً يقوم الشخص بعمل تمارين بطن بشكل سريع لمدة ٢٠ ثانية ثم الراحة بعدها لمدة ١٠ ثوان ثم العودة لتمارين البطن وهكذا.


هذا النوع من التمارين غالبًا مايساعد في حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قياسي بسبب إستخدام الجسم لكمية كبيرة من الأكسجين وحجم ضخم من العضلات لأداء التمرين المطلوب بحدة عالية. هذه الفكرة الآن أصبحت منتشرة لدى الغرب بسبب قلة الوقت المطلوب لتنفيذها وقدرتها الهائلة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتكوين عضلات رشيقة في نفس الوقت. من أهم الميزات التي تتميز بها هذه التمارين هي عدم الإحتياج إلى معدات مختلفة لأدائها. بمعنى آخر، يمكنك عمل هذه التمارين في البيت أو في أي مكان ترغبه. كل ماتحتاجه هو مكان واسع وأثقال لبعض التمارين.


هناك العديد من مقاطع الفيديو التي يمكنك اتباعها لأداء هذه التمارين بعضها يتكون من دقيقتين فقط من التمارن بصورة مكثفة وبعضها يصل إلى ساعة أو أكثر. في حال إلتزامك بهذا النوع من التمارين ستتمكن من الحصول على جسم مثالي في فترة بسيطة (من شهر إلى ثلاثة أشهر) في حال انتظامك في أداء هذه التمارين بشكل متواصل وبدون انقطاع.

المشكلة التي ستواجهك في هذا النوع من التمارين هي صعوبة الأداء كما هو الحال مع معظم التمارين الأخرى. لذلك فإن أداءها سيتطلب منك إنضباطًا عاليًا وعزيمة قوية. حاول أداء هذه التمارين مع أشخاص آخرين ومحاولة جعلهم وسيلة لتحفيزك في حال أردت الإنسحاب.


ولكن هناك حل جميل وسهل جدًا لممارسة هذا النوع من الرياضات دون أي إحساس بالصعوبة أو المل. بل على على العكس في حال استطعت تطبيق هذا الحل بشكل مستمر وأصبح لديك عادة دائمة ستممكن من الحصول على جسم مثالي في فترة وجيزة بدون أن تعدل أو تقلل من نظامك الغذائي. الحل باختصار هو: ممارسة كرة القدم.


ممارسة كرة القدم تعتبر رياضة "HIIT" لوجود مايعرف بـ"سبرنتات" أو ركض سريع ثم الوقوف والراحة لفترة مؤقته. معظم لاعبي كرة القدم لديهم أجسام مثالية بسبب ممارستهم لهذه الرياضة بشكل مستمر. الجميل في الأمر أنك ستستطيع أداء هذه الرياضة باستمتاع بسبب الإحساس الجميل بالتحدي والروح الجماعية التي تغلب على طابع هذا النوع من الرياضات على عكس الرياضات الأخرى.


في منصة في لعب نؤمن بأن كل شخص يستطيع ممارسة الرياضة باستمتاع. لذلك قمنا بخلق منصة مخصصة للمهتمين بهذه الرياضة لتسهيل إنضمامهم لفرق كرة قدم قريبة وتناسب مستوى اللعب المرغوب. في حال كنت تود نقل حياتك الصحية إلى مستوى أعلى وباستمتاع، يمكنك الإنضام والتسجيل في المنصة مجانًا من هنا:

www.fele3eb.com

في لعب - نساعد الناس في ممارسة الرياضة باستمتاع.


171 views

©2020 في لعب ؟. created by fele3eb.com

  • Twitter